أستاذ اللغة والنحو عامر فائل يتحدث عن تجربته الأكاديمية في سلطنة عمان

20-06-2023 21:07:14
more

تحدث أستاذ اللغة والنحو بقسم اللغة العربية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، جامعة الشرقية العمانية عامر فائل بلحاف عن تجربته الأكاديمية في السلطنة بعد سنته الجامعية الأولى فيها.

 

وقال بلحاف، في حوار مع صحيفة "أثير" العمانية، إن جامعة الشرقية تسير وفق نظام أكاديمي وإداري دقيق، والإجراءات تتم بسهولة وسلاسة، مشيراً أن ما ساعده أيضاً على سرعة التأقلم فترة عمله السابقة التي وفرت الخبرة الكافية للانخراط في أيّ جامعة خليجية، بعد نحو 10 سنوات من العمل في جامعات سعودية ويمنية.

 

وأشار: "ما يميّز النظام الجامعي الخليجي بوجه عام أنه يتطور بطريقة سريعة، ويواكب المستجدات بصورة كبيرة، الإمكانات المادية وغير المادية كبيرة، وهناك تقدم ملحوظ على مختلف الصُعد.

 

وتابع الأكاديمي بلحاف: "في جامعة الشرقية تمّ الاستفادة من النظم الإلكترونية بشكل كبير (القبول والتسجيل – الاحتياجات الأكاديمية – نظم الحضور والغياب)، فأضحى العمل أيسر. في المقابل تركز الجامعة هنا – وقبلها جامعة نجران– على أدوار عضو هيئة التدريس التي لم تعد تنحصر فقط في التعليم والتدريس فقط، بل تعدتها إلى البحث العلمي وخدمة الجامعة والمجتمع.

 

وتحدث بلحاف عن كتاب جديد سيرى النور قريباً بعنوان (فصول في اللغة والنحو والتراجم)، كما يستعد للمشاركة بورقة علمية عنوانها (بناء للفعل للمجهول في اللغة المهرية) في مؤتمر اللغات العربية الجنوبية الحديثة والقديمة، والذي سينعقد في باريس نهاية يونيو الجاري، إضافة لمشاركة في ندوة تحمل عنوان (المأثورات الشعرية الشعبية في ظفار) تنعقد في صلالة منتصف أغسطس المقبل.

اخر الاخبار

©الاكثر قراءة