*الغرفة التجارية توجه منشآت القطاع الخاص بالاسهام الفاعل في انشاء الحزام الاخضر لمدينة الحديدة وماحولها ..*

02-07-2024 16:17:18
more

وجهت غرفة تجارة وصناعة الحديدة تعميما هاما لاصحاب المنشآت الصناعية والتجارية هو الثاني من نوعه عطفا على توجيهات قيادة المنطقة العسكرية الخامسة والسلطة المحلية بشأن تشجير مداخل وحول المنشآت والاراضي التابعة لها والاسهام الفاعل مع السلطة المحلية بالمحافظة في انشاء الحزام الاخضر لمدينة الحديدة وما حولها وتوسيع الغطاء النباتي والمساحات الخضراء تجسيدا لدور القطاع الخاص والواجب الديني والوطني والانساني في حماية البيئة ومكافحة التصحر والحد من تلوث الهواء وتحسين المدن والتخفيف من شدة تغير المناخ وكلما يعود بالنفع للسكان حسب التعميم ..
التعميم الممهور بتوقيع مدير عام الغرفة محمد عبدالواحد الحطامي حث منشآت القطاع الخاص على البدء بالتشجير وموافاة ادارة الغرفة بخطة وخارطة التشجير للمواقع المشجرة وغير المشجرة خلال مدة اقصاها عشرة ايام..
تجدر الاشارة الى ان غرفة تجارة وصناعة الحديدة تسعى وبالتنسيق والتعاون مع السلطة المحلية الى تشجير المداخل الرئيسية لمدينة الحديدة وتوزيع المساحات على المنشآت الصناعية والتجارية المتواجدة على امتداد تلك المداخل والخطوط الرئيسية الشرقية والجنوبية والشمالية باجل كيلو ١٦ وبيت الفقيه كيلو ١٦ والقناوص المطاحن بطول يقدر ب 250 كيلو ..
يأتي هذا التحرك لغرفة الحديدة تتويجا لجهود قيادتي المنطقة العسكرية الخامسة والسلطة المحلية لانشاء الحزام الاخضر لمدينة الحديدة وما حولها ..
وكانت مؤسسة الاسمنت قد وجهت مصنع اسمنت باجل بتشجير المدخلين الشرقي والغربي لمدينة باجل وحول المصنع للحفاظ على البيئة والحد من تلوث الهواء والتقليل من درجة الحرارة..
واشاد مستشار رئيس الوزراء لشؤن البيئة علي الاسدي بتفاعل القطاع الخاص مع التحركات والجهود الرامية لانشاء الحزام الاخضر ولفت الى ان هناك جهات بدأت بالفعل في تنفيذ الحزام الاخضر وهذا مؤشر ايجابي لنجاح المشروع..

الصور :
التعميم
تصميم للمداخل

اخر الاخبار

©الاكثر قراءة