آلاف الإيرانيين يحتشدون السبت في برلين رفضاً لنظام الملالي

26-06-2024 16:30:11
more


يحتشد عشرات الآلاف من الإيرانيين في العاصمة الألمانية برلين، يوم السبت القادم الموافق 29 يونيو 2024م، رفضاً للإنتخابات الرئاسية الصورية لنظام الملالي التي ستقام يوم الجمعة القادم .

وسيرفع المحتشدون خلال تظاهرتهم الشعارات المعبرة عن مطلب الشعب الإيراني بإلغاء الثيوقراطية الحاكمة والتي تم التعبير عنها خلال إنتفاضات 2022م .

وسيوجه الإيرانيون الذين سيقدمون من مختلف أنحاء ألمانيا، رسالة للعالم تكشف الفاشية للسلطة الدينية الحاكمة من خلال الإعدامات الجماعية التي نفذتها والإنتخابات الصورية وتؤكد أن على خيار الشعب الإيراني بإلغاء نظام الملالي وإقامة جمهورية ديمقراطية، على أساس الفصل بين الدين والدولة.

وسيدعو المشاركون الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه، إلى إدراج قوات الحرس للنظام الإيراني، على قائمة الإرهاب، والاعتراف نضال 'وحدات المقاومة' في إيران ضد قوات الحرس للنظام.

ويتوقع أن يتحدث خلال الفعالية التي سيحضرها عدد من أعضاء البرلمان وشخصيات سياسية بارزة من ألمانيا، ودول أوروبية أخرى، والولايات المتحدة، كلاً من دكتور. فرانز جوزيف يونج (وزير الدفاع الاتحادي المتقاعد)، والبروفيسور. ريتا سوسموث (رئيسة البوندستاغ المتقاعدة)، والسيناتور الأمريكي السابق روبرت توريسيلي، (ديمقراطي - نيوجيرسي)، والبروفيسور أليخو فيدال كوادراس، (سياسي إسباني بارز - نائب رئيس البرلمان الأوروبي 1999 - 2014)، والذي كان هدفاً لمحاولة اغتيال، قام بها عملاء النظام الإيراني في مدريد، في 9 نوفمبر 2023، لكنه نجا بأعجوبة.

وشهدت الانتخابات البرلمانية التي أجراها الملالي، مقاطعة واسعة النطاق في الجولة الأولى في شهر مارس/آذار الماضي. ولم يشارك سوى 8% ممن يحق لهم التصويت. وفي الجولة الثانية من التصويت في مايو/أيار، حصل المرشح الأول في طهران على 3.5 بالمئة من أصوات المؤهلين للتصويت، بحسب الأرقام الرسمية. ومن المتوقع أن يتم مقاطعة مهزلة الانتخابات الرئاسية يوم 28 يونيو، بأغلبية ساحقة.

اخر الاخبار

©الاكثر قراءة