جامعة العلوم والتكنولوجيا تنظم المسابقة العلمية لطلبة المدارس الثانوية في العاصمة المؤقتة عدن

26-01-2024 20:21:02
more

تقيم جامعة العلوم والتكنولوجيا المركز الرئيس عدن، وبرعاية كريمة من معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري وبالتعاون مع مكتب التربية والتعليم محافظة - عدن، المسابقة العلمية المنهجية لطلبة مدارس الثانوية في العاصمة المؤقتة عدن، على مدار أسبوع كامل في الفترة من الأحد الموافق 28/1 /2024م حتى الأحد الموافق 4/2/2024م، في رحاب الجامعة.

وسيشارك في المسابقة 32 مدرسة من مختلف مديريات محافظة عدن، وستمثل كل مديرية أربع مدارس ثانوية، مدرستين حكوميتين (بنين - بنات)، ومدرستين أهليتين (بنين - بنات) بناءً على ترشيح مكاتب التربية في المديريات للمدارس، وبإشراف مباشر من قطاع التعليم في وزارة التربية والتعليم ومكتب التربية في محافظة عدن.

وتستمر التصفيات بين المدارس من جميع المديريات لمدة أسبوع، حيث تقوم نخبة مشتركة من موجهي وزارة التربية والتعليم ومكتب التربية بمحافظة عدن بأعداد نماذج الأسئلة، والإشراف على المسابقة، وتصحيح الإجابات، وإعلان النتائج أولًا بأول، بحضور مشرفي المدارس المشاركة في المسابقة.

وتتضمن المسابقة عددًا من المواد العلمية لطلبة المرحلة الثانوية، حيث سيقوم الطلبة المشاركون في المسابقة بحل المسائل العلمية من خلال استخدام المنهجيات العلمية المتبعة في المناهج الدراسية.

وفي نهاية مشوار التصفيات بين طلبة المدارس المتنافسة، سيتم تكريم فرق المدارس الفائزة بالمركز الأول والثاني، في حفل تكريمي كبير تقيمه جامعة العلوم والتكنولوجيا، وتحضره قيادة وزارة التربية والتعليم ومدراء المدارس.

وتهدف المسابقة إلى تحفيز الطلبة للتحصيل العلمي، والفهم العميق للمناهج الدراسية، وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم في التحليل والتفكير النقدي.

وتأتي رعاية الجامعة لمثل هذه الأنشطة انطلاقًا من استشعارها لمسؤوليتها تجاه المجتمع عامة، والشباب بشكل خاص، كونهم أمل البلاد المنشود، وثروتها الحقيقية.

www.ust.edu

#جامعة_العلوم_والتكنولوجيا_المركز_الرئيس_عدن

اخر الاخبار

©الاكثر قراءة